وافق مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث على اعتماد التكلفة التقديرية للمرحلة الأولى لمشروع المدينة بقيمة 817 مليون جنيه ،
كما وافق على عرض الأسعار المقدم من الهيئة الهندسية شاملا التصميم والتنفيذ لكافة الشبكات والمرافق والطرق لكامل المشروع ، كما تم اعتماد الاتفاق بين الشركة وبنك مصر للتمويل بقيمة 1.5 مليار جنيه لصغار الحرفيين المشترين للوحدات الصناعية بالمدينة .

وأكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال اجتماع أعضاء المجلس ان مشروع مدينة الأثاث من المخطط الانتهاء منه خلال عام ويحظى بمتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطورات مراحله بصفة مستمرة باعتباره احد المشروعات القومية الكبرى التى ستحدث نقلة نوعية فى صناعة الأثاث فى مصر بفضل التكنولوجيات المتطورة التى يتم استخدامها ، بالإضافة إلي دفع الصادرات .

وأضاف الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى أن موافقة مجلس الوزراء على تحمل الدولة لكافة تكاليف المرافق للمشروع مما يؤكد حرص الحكومة على سرعة الانتهاء من المشروع.

وأوضح أسامة صالح رئيس الشركة أنه من المستهدف الانتهاء من المرحلة الأولى وتشمل الجزء الأكبر من الورش الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وكافة المرافق ليبدأ بعدها العمل على الانتهاء من باقي المنطقة الصناعية ثم المنطقة الاستثمارية والخدمية للمشروع.

وأشار الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط إلى أنه تم الانتهاء من الإنشاءات منها أحد الهناجر الكبيرة يحتوى على 22 ورشة وورش كبيرة ومصانع المشروع موزعة على خمسة مراكز داخل المدينة . وقال المهندس معتز بهاء الدين الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة ان المدينة سيتم تزويدها بأحدث التقنيات لزيادة التصدير .